_

هل تستعيد «البريد» دورها من القطاع الخاص؟

أخيراً، صدر إعلان رسمي من مدير عام المؤسسة العامة للبريد يتضمن أنه تم إبلاغ شركة «العنكبوت» للحوالات المالية توقيفها وفروعها عن خدمة استلام وإرسال أي حوالات مالية جديدة لحين دفع الالتزامات المترتبة عليها.

منتجي الحمضيات وموسم قطاف الوعود

بدأت فترة قطاف موسم الحمضيات، ويخشى الفلاحين والمزارعين من أن تبدأ معها معاناتهم السنوية مجدداً، اعتباراً من مشاكل التسويق والتصريف، مروراً بدور التجار والسماسرة، وصولاً للخسائر.

أثرياء واشنطن يزدادون ثراءً... ما عدا ترامب

أفاد التصنيف الجديد لمجلة «فوربس» أمس الثلاثاء، بأن الأميركيين الأثرياء ازدادوا ثراءً هذه السنة، ما عدا بعض الاستثناءات، ومنها الرئيس دونالد ترامب الذي تراجعت ثروته 600 مليون دولار.

العراق: 100 مليار دولار كلفة إعمار المناطق المحررة

يُعدّ العراق ملفات لتحديد حجم الأضرار التي تعرضت لها المحافظات المحررة من تنظيم «داعش» في مقدمها محافظة نينوى، وكلفة إعادة الاعمار. فيما ينتظر المسؤولون أن يحصل العراق على دعم دولي كبير خلال «مؤتمر المانحين»، الذي سيُعقد في الكويت مطلع العام…

واشنطن تستورد القطارات من بكين

خرجت الدفعة الأولى من قطارات مترو بوسطن البرتقالي المصنعة من قبل «تشانغتشون لعربات السكك الحديدية» من خط الإنتاج، ومن المتوقع أن تنقُل إلى الولايات المتحدة في كانون الأول من العام الجاري.

القطاع المصرفي الكويتي يتباطأ

قالت دراسة حديثة صادرة عن شركة «بي إم آي» للبحوث إن نمو القطاع المصرفي في الكويت سيكون أبطأ مما كان عليه في السنوات الأخيرة بسبب تأثير انخفاض أسعار النفط وخفض الإنتاج.

تركيا تريد المزيد من الاستثمارات الدولية

أوضح رئيس وكالة دعم وتشجيع الاستثمار التابعة لرئاسة الوزراء التركية، أرضا أرموط، أن قيمة الاستثمارات الأجنبية منذ عام 2002 ، والتي بلغت 200 مليار دولار غير كافية وأن تركيا تسعى لجذب المزيد من الاستثمارت الدولية.